الحلقه الاخـــــيرة
وفجأه قال يحيي بصوت عالي ..انظري ماذا وجدت
إقتربت العجوز منه ..انها مذكرات فريده ..
يحيي: يجب ان نخرج قبل ان تاتي فريده ...اجابته العجوز في سرعه وماذا عن تلك المذكرات اذا اخذناها ستكتشف فريده
يحيي : لتكتشف اليوم وليكن هو اخر يوم لها في هذه المدينه ...خرج يحيي والعجوز وقالت العجوز
لماذا لا تضع فريده حراسه علي بيتها بما انها اصبحت من حكام المدينه
يحيي: لانها تعتمد علي قدرتها في معرفه النوايا ومن ذا الذي يجرأ علي ان يخطو خطوه واحده صوب بيتها
العجوز: ولماذا لا تعرف نواينا نحن
يحيي: لان انا وانتي وكثيرون لا يحملون كرها او ضغينه لاحد وهذا ما لم يخطر علي بال فريده فهي تعتقد انه في استطاعتها قرأه ما في نوايا اي شخص ..المهم الان ان نقرأ هذه المذكرات ونعرف ما بها
...
في الوقت ذاته كانت فريده قد بدأت في تنفيذ خطتها للتخلص من الجنرال
ذهبت الي مكتبه وهي ترتدي فستان اسود شبه شفاف يطلق من تحته عنان رغبه الجنرال في التهامها
لمعت عين الجنرال بنيران شهوته الجارفه واقترب منها قابلته بنظرات الرغبه فيه وهمست في أذنه
" الان انا ملكك فافعل ما شئت" غرق الجنرال في بحر اللذه
حتي دخلت زوجته الغرفه لم يكن الجنرال يسمع اي شئ غير انفاس فريده
امسكت السكين واقتربت منه طعنته في ظهره عده طعنات ..فرت فريده خارج الغرفه ووقفت وراء الباب
نظرت زوجه الجنرال اليه وهو يلتقط انفاسه الاخيره وهي تمسك بالسكين علي رقبته
""قلت لك انني اكره الخيانه " وذبحته .. رمت السكين ..وقفت امام المرأه تبكي وتنظر الي نفسها
وتنظر الي يديها القاتله حتي رفعت بصرها الي المرأه وجدت فريده ورائها ترفع ذات السكين
وتقتلها كما قتلت الجنرال وتقف امامها تضع السكين علي عنقها وقالت " لم تكن المره الاولي التي تلوثي بيها يديك الجميله بالدماء " وقطعت رقبتها ..وضعتها الي جانب الجنرال علي السرير وجردتها من ملابسها
غيرت ثيابها وبدا في الاستعداد للرحيل
وما ان خرجت فوجئت بحيي وكثيرون ن اهل القريه
تقدم يحيي اليها " لم تنتهي اللعبه التي بدأتيها بقي فيها ان يعرف كل هؤلاء من انتي" وتوالت نبرات صوته في العلو
فريده هي ابنه الاسره التي حكمت قبل الجنرال ولدت بعدي بعام واحد اتت للانتقام من الجنرال واعوانه الثلاثه ولانه كان محرم ان ياتي اي طفل جديد اعطي ذلك فرصه للجنرال والاخرون في ازاحتهم من السلطه
قاطعته فريده " ولمَ لم تكمل القصه لم لم تقل انهم ذبحبوا عائلي واحد تلو الاخر لم لم تقل ان المحقق عذب اخي الصغير ليتلذذ بصرخاته ودفنيني الجنرال حيه خارج تلك البوابات ..لولا هرب عمي من تلك المدينه المقيته ماكان سوي التراب مقام لي
السيده العجوز : كان يراسلني عمك طوال تلك السنين والذي كان قبل الهرب سيصبح زوجا لي و لم يكن يخطر ببالي ان الورده التي وصفها لي والتي انتظرت عودتها ستتحول الي وحش ينتقم من كل شئ حوله حتي الابرياء
فريده : ليس هناك ابرياء كل منكم في نفسه كره وغضب وضغينه ..اسطتعت من ضعفك استخلاص قوتي
يحيي : جئتي للانتقام من اربعه اشخاص وحولتي قوتك للانتقام من كل شئ ولم تعلمي ان الانتقام يقتل صاحبه قبل الاخرين
اتعلمين ماذا فعلتي بانتقامك المجنون
وصرخ بوجهها " قتلتي امك ""
فريده : ماذا
قالت العجوز : لم يقتل الجنرال امك يا فريده ابقاها في السجن لسنوات طويله حتي فقدت النطق واطلق سراحها بعد اعوام كثيره
اتعلمين كيف قتلتيها ..عندما خرج المحقق يفرغ رصاصات مسدسه في وجه الجميع كانت امك واحده من هولاء قتلها رصاص طائش وانتي اللي ضغطتي الزناد
هلع علي وجه فريده لم تتماسك في وقفتها نزلت علي الارض ..سكت الجميع .. نزلت دموع فريده علي الارض كزلزال يرج المدينه
يجثو يحيي علي ركبتيه امامها ويرفعها وجهها الي وجهه
"" كنتي ورده ورباكي عمك لتملئ المدينه بالحب لا الانتقام ولكن نواياكي حولت تلك الورده الي نيران غضب و"نوايا الشر
وقفت واخرجت مسدسها في وجه الجميع وقالت " ان عقاب النوايا من جنس النوايا ذاتها "
وواطلقت رصاصه في وسط جبينها
وسقطت علي الارض
النهايه
تعقيب لابد منه
عندما نغضب احيانا نفكر في الانتقام لكن ما من حادثه انتقام قرأت عنها او عرفتها الا ووجدت ان المنتقم هو الخاسر الاول وأول ما يخسره كونه انسان
تحياتي
إقتربت العجوز منه ..انها مذكرات فريده ..
يحيي: يجب ان نخرج قبل ان تاتي فريده ...اجابته العجوز في سرعه وماذا عن تلك المذكرات اذا اخذناها ستكتشف فريده
يحيي : لتكتشف اليوم وليكن هو اخر يوم لها في هذه المدينه ...خرج يحيي والعجوز وقالت العجوز
لماذا لا تضع فريده حراسه علي بيتها بما انها اصبحت من حكام المدينه
يحيي: لانها تعتمد علي قدرتها في معرفه النوايا ومن ذا الذي يجرأ علي ان يخطو خطوه واحده صوب بيتها
العجوز: ولماذا لا تعرف نواينا نحن
يحيي: لان انا وانتي وكثيرون لا يحملون كرها او ضغينه لاحد وهذا ما لم يخطر علي بال فريده فهي تعتقد انه في استطاعتها قرأه ما في نوايا اي شخص ..المهم الان ان نقرأ هذه المذكرات ونعرف ما بها
...
في الوقت ذاته كانت فريده قد بدأت في تنفيذ خطتها للتخلص من الجنرال
ذهبت الي مكتبه وهي ترتدي فستان اسود شبه شفاف يطلق من تحته عنان رغبه الجنرال في التهامها
لمعت عين الجنرال بنيران شهوته الجارفه واقترب منها قابلته بنظرات الرغبه فيه وهمست في أذنه
" الان انا ملكك فافعل ما شئت" غرق الجنرال في بحر اللذه
حتي دخلت زوجته الغرفه لم يكن الجنرال يسمع اي شئ غير انفاس فريده
امسكت السكين واقتربت منه طعنته في ظهره عده طعنات ..فرت فريده خارج الغرفه ووقفت وراء الباب
نظرت زوجه الجنرال اليه وهو يلتقط انفاسه الاخيره وهي تمسك بالسكين علي رقبته
""قلت لك انني اكره الخيانه " وذبحته .. رمت السكين ..وقفت امام المرأه تبكي وتنظر الي نفسها
وتنظر الي يديها القاتله حتي رفعت بصرها الي المرأه وجدت فريده ورائها ترفع ذات السكين
وتقتلها كما قتلت الجنرال وتقف امامها تضع السكين علي عنقها وقالت " لم تكن المره الاولي التي تلوثي بيها يديك الجميله بالدماء " وقطعت رقبتها ..وضعتها الي جانب الجنرال علي السرير وجردتها من ملابسها
غيرت ثيابها وبدا في الاستعداد للرحيل
وما ان خرجت فوجئت بحيي وكثيرون ن اهل القريه
تقدم يحيي اليها " لم تنتهي اللعبه التي بدأتيها بقي فيها ان يعرف كل هؤلاء من انتي" وتوالت نبرات صوته في العلو
فريده هي ابنه الاسره التي حكمت قبل الجنرال ولدت بعدي بعام واحد اتت للانتقام من الجنرال واعوانه الثلاثه ولانه كان محرم ان ياتي اي طفل جديد اعطي ذلك فرصه للجنرال والاخرون في ازاحتهم من السلطه
قاطعته فريده " ولمَ لم تكمل القصه لم لم تقل انهم ذبحبوا عائلي واحد تلو الاخر لم لم تقل ان المحقق عذب اخي الصغير ليتلذذ بصرخاته ودفنيني الجنرال حيه خارج تلك البوابات ..لولا هرب عمي من تلك المدينه المقيته ماكان سوي التراب مقام لي
السيده العجوز : كان يراسلني عمك طوال تلك السنين والذي كان قبل الهرب سيصبح زوجا لي و لم يكن يخطر ببالي ان الورده التي وصفها لي والتي انتظرت عودتها ستتحول الي وحش ينتقم من كل شئ حوله حتي الابرياء
فريده : ليس هناك ابرياء كل منكم في نفسه كره وغضب وضغينه ..اسطتعت من ضعفك استخلاص قوتي
يحيي : جئتي للانتقام من اربعه اشخاص وحولتي قوتك للانتقام من كل شئ ولم تعلمي ان الانتقام يقتل صاحبه قبل الاخرين
اتعلمين ماذا فعلتي بانتقامك المجنون
وصرخ بوجهها " قتلتي امك ""
فريده : ماذا
قالت العجوز : لم يقتل الجنرال امك يا فريده ابقاها في السجن لسنوات طويله حتي فقدت النطق واطلق سراحها بعد اعوام كثيره
اتعلمين كيف قتلتيها ..عندما خرج المحقق يفرغ رصاصات مسدسه في وجه الجميع كانت امك واحده من هولاء قتلها رصاص طائش وانتي اللي ضغطتي الزناد
هلع علي وجه فريده لم تتماسك في وقفتها نزلت علي الارض ..سكت الجميع .. نزلت دموع فريده علي الارض كزلزال يرج المدينه
يجثو يحيي علي ركبتيه امامها ويرفعها وجهها الي وجهه
"" كنتي ورده ورباكي عمك لتملئ المدينه بالحب لا الانتقام ولكن نواياكي حولت تلك الورده الي نيران غضب و"نوايا الشر
وقفت واخرجت مسدسها في وجه الجميع وقالت " ان عقاب النوايا من جنس النوايا ذاتها "
وواطلقت رصاصه في وسط جبينها
وسقطت علي الارض
النهايه
تعقيب لابد منه
عندما نغضب احيانا نفكر في الانتقام لكن ما من حادثه انتقام قرأت عنها او عرفتها الا ووجدت ان المنتقم هو الخاسر الاول وأول ما يخسره كونه انسان
تحياتي
12 comments:
عزيزتي
CoCa
نهايه مشوقه
عجبني كمان تعقيبك علي القصه
فعلا وقت اما بنكون في أقصي حالات الغضب بيكون كل همنا الانتقام
زي ماحصل مع بطله القصه كده
انا شايفه ان النهايه متوقعه كونها تموت نفسها لأنها حست انها خسرت كل حاجه و اولها نفسها
تحياتي ليكي و بتمنالك مزيد من التألق
فعلاً الإنتقام الشخصي بيضر المنتقم أكتر من اللي بينتقم منهم
دفنيني
يبقى لما تدخلى فسرى لية دى مش لاقى ليها معني
كوكا احنا متفقين على الصراحة في النقد فمن غير ضرب يعنى انا على عكس الجميع شايف انها نهاية تقليدية لقصة غير تقليدية وقلبتيها يا بنتى على فيلم هندي
اسلوبك رائع فى سرد الاحداث دى متفقين عليها
الاحداث عملتي فيها قفزات لاختصار القصة فسرع منك ايقاع القصة فبعض الاحداث جاءت مبتورة وغير مبررة يعنى مثال ازاى فريدة معرفتش بسرقة المذكرات بتعتها
وازاى الناس اتجمعت حوالين يحيى
المجمل ولانها في البدايات 80%
نهاية حلوة بس سريعة و تقليدية
بس يا كوكا عامة القصة حلوة اوي
سئل سيدنا موسى ربه انه يريد ان يرى عدله
فقال له اذهب من هذا الطريق
فما وصل ايه وجد بئر وشجرة
فقال يارب اين عدلك
فقال انتظر
واثناء انتظاره وجد فارس جاء ليشرب من البئر واثناء صعوده الى فرسه وقع منه كيس نقوده ولم يراه وركب فرسة ومشى ثم جاء بعد الفارس جاء طفل ليشرب فوجد كيس النقود فاخذه
ثم جاء اعمى ليشرب واثناء ذلك عاد الفارس يبحث عن كيس النقود
فوجد الاعمى فسئله عن النقود
فقال لا اعرف فم يصدقه فقتله واوحى الله الى موسى ان هذا هو العدل فتعجب موسى كيف فقد سرق الطفل النقود وقتل برىء
فقال الله اذن انت تريد ان تعرف ماوراء عدلى اى الحكمة من ذلك
فقال اما الطفل فقد سرق الفارس النقود من والد الطفل فاخذ الطفل المال وعاد الحق لصاحبه
اما الاعمى فقد قتل والد الفارس فقتله الفارس ولم يكن يعرف انه قتل والده وتم اخذ القصاص
قصدت من هذه القصة الطويلة ان لكل شيىء حكمة
وعيسى ان نكره شيىء وهو خير لنا
اشكرك وتقبلى تحياتى
يااااااااااااااااة
انا لسه متابع دلوقت
وقريت الأجزاء كلها
حلوة القصه ومشوقه
والتعقيب بجد مؤثر اوى
فعلا
اكثر ما يخسرة كونه انسان
تحياتى لدماغك
كوكااااااااا حبيبتي كل سنه وانتي
طيبه
بس النهايه مش بالشكل اللي كنت متوقعاه للقصه القويه دي ياكوكا بس سيبك
انتي قولتي في الاخر احلي كلام
---------
عندما نغضب احيانا نفكر في الانتقام لكن ما من حادثه انتقام قرأت عنها او عرفتها الا ووجدت ان المنتقم هو الخاسر الاول وأول ما يخسره كونه انسان
-------
معاكي حق طبعا وبجد انتي في وسط الكلام كنتي بتقولي معاني واهداف بالفعل ياريت مش نغفلها
تحياتي
كيارا
بجد بجد زي ما قولتلك
يخرب عقلك
:)
بجد فظيعه
تحياتي
ساعات الانتقام بيكون الشكل الوحيد اللي بنقدر عن طريقه نهدي ثورة الغضب اللي ساكنة بقلبنا
ومش كل الانتقام بيكون حسارة للمنتقم على فكرة
ساعات بيكون نصر وفخر
بس نقدر نقول معظمه خسارة بس مش كلو
شكرا عجبتني القصة اوي
الأحت صاحبة المدونه
تحيه طيبه وكل عام وانت بخير وصحه وسعاده انت والأسره
نحن اول برنامج أذاعى فى الشرق الأوسط عن النت والمدونات ويذاع من أذاعة مصر الرئيسيه يوميا صباحا عدا الجمعه ويعود بعد العيد ان شاء الله
مررنا بمدونتك بالصدفه ووجدناها الحقيقه جديره بالأهتمام...وتستحق ان نشير اليها فى برنامجنا الأذاعى ..لأن بها فقرات يمكن ان تكون موضوعا لحلقات فى البرنامج ...نرجو الا يكون لديك مانع...ثانيا يسعدنا ان تشاركى انت وزوار مدونتك بالراى فى الأسئله التى نطرخها فى مدونة البرنامج وتكون هذه الآراء موضوعا لحلقات فى برنامجنا
المدونه
http://netonradio.blogspot.com
وموقعنا وبه كافة التفاصيل
http://dear.to/cairo
كوكا
أولا ..تصفيق حاد بجد ونهاية منطقية إلي حد كبير لقصة مشوقة ولو أني حسيت في وقت من الأوقات أن فريدة دي فانمباير
vampire
:)
بخصوص شهوة الإنتقام ..فصدقيني ساعات برضه بتريح ولو وقتيا إنما قدامها ممكن الإنسان يخسر حاجات كتير مفيش أحسن من العقل وضبط النفس
تحياتي يا كوكا وفي انتظار المزيد
بجد القصة كلها على بعضها رائعة
و اللى عجبنى اوى التعليق اللى عليها موثر جدااااااا
يللا بقى مستنين حاجة تانية حلوة أكتر ؛)
Post a Comment